منوعات

وفاة وإصابة 24 طالبة بجامعة القصيم اثر انقلاب حافلة

وقع الحدث- متابعات

 

أصدرت جامعة القصيم بيانًا إعلاميًا، اليوم الأربعاء، بشأن حادث حافلة نقل الطالبات الذي أسفر عن وفاة أحداهن.

وقال الجامعة في البيان، إن إحدى حافلات نقل الطالبات تعرضت صباح هذا اليوم الأربعاء 4 ذو القعدة 1444هـ بمدينة بريدة لحادث سير مع إحدى المركبات السالكة للطريق ما أدى لانقلاب الحافلة.

وأضاف البيان أنه وفور وقوع الحادث سارعت الجامعة بالمتابعة مع الجهات المختصة والنزول لمكان الحادث، والذي نتج عنه “ببالغ الأسى” وفاة إحدى الطالبات – رحمها الله – بعد تعرضها لإصابة شديدة، ونقل 24 طالبة للمستشفيات القريبة لتعرضهن لإصابات طفيفة إلى متوسطة، وقد خرجن كلهن -ولله الحمد- ما عدا حالتين تحت المتابعة والرعاية الصحية.

وتقدمت الجامعة بأحر التعازي وصادق المواساة لأهل المتوفاة وذويها سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، كما تسأله تعالى أن يتمم بالشفاء العاجل على بقية الطالبات المصابات، وأكدت أنها تعمل مع الجهات المعنية المختصة لمتابعة التحقيقات بشأن الحادث.

وكانت غرفة القيادة والتحكم بفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم تلقت بلاغاً صباح اليوم عند الساعة 7:23 صباحاً يفيد بوجود حـادث سير انقلاب حافلة مدرسية على طريق الملك عبد العزيز بالقرب من الدائري الشمالي بمدينة بريدة، وعلى الفور تم توجيه 12 فرقة إسعافية بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة نتج عن الحـادث 11 إصابة ‏منها ‏حالتان متوسطة الخطورة، وتسع حالات خفيفة، وحالة وفاة واحدة بعد توقف القلب والتنفس، وتم فرز الحالات ونقلها إلى المستشفيات القريبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى